مقال: 19 نصيحة لزيادة إنتاجيتك

إنه لمن الآمن أن كتابة المقالات ليست واحدة من المفضلة لديك، بدلاً من تلك المهمة الشاقة التي يمكن أن تقع على رأسك(عاتقيك)،وإفساد خططك لعطلة نهاية الأسبوع بأكمله. لا نزهة مع الأصدقاء. ولا الرقص في النادي. فقط الشعور بالوحدة في الـمكتبة، أصابعك تضغط ببطء على لوحة المفاتيح لتكتب بعض النصوص.

الخبر السار هو أنه بإمكنك الآن مواكبة وإعادة اكتشاف عطلة نهاية الأسبوع والحياة الاجتماعية بشكل عام. باستخدام 19 نصيحة مدعومة من العلوم التالية، يمكنك أن تكون في طريقك؛ لاستكمال كل ما تبذله من واجبات منزلية في ليلة واحدة فقط:

  1. فوضى مكتبك. معلومةصادمة، أليس كذلك؟ إنها ليست كما قالته أمك لك. الناس تسعى للنظام. لا أحد يريد أن يضيع الوقت في البحث عن المعلومات والعناصر المفقودة. دراسة بحثية عام 2015 من جامعة جرونينجن نتائج مثيرة للدهشة.أعلنت دراسة بحثية عام 2015 من جامعة جرونينجن نتائج مثيرة للدهشةوجد علماء من هولندا أن الأشخاص الذين يعملون في بيئات مضطربة، في محاولة للتأكيد على الإحساس بـالنظام من خلال وضع أهداف واضحة ومحددة جيـدًا، ينتهي.
  2. استخدام أجهزة عرض متعددة. ووفقًـا لمايكروسوفت،فان استخدام أكثر من شاشة واحدة يمكن أن تعزز الأداء بما يعادل 9٪ إلى 50٪. وإنكان ذلك ممكنًا، استخدم أجهزة مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام جهازك اللوحي للبحث وجهاز كمبيوتر محمول لكتابة مقال.
  3. استخدامالمكتب (على الأقل من وقت لآخر). وكشفت الدراسة التي أجراها رجال الأعمال من الداخل في عام 2013 على زيادة الإنتاجية بنسبة 10٪، ومستويات طاقة أعلى،وتركيز أفضل من خلال العمل واقفًا بدلاً من الجلوس على المكتب.
  4. تقنية بومودورو. العمل المتناوب بين الجد والراحة يزيدالإنتاجية. وُضِعت (طُوِّرت) في أواخر الثمانينيات، وينطوي هذا التكتيك على تقسيم سير العمل إلى جلسات قصيرة، مدتها (حوالي) 25 دقيقة، تليها فترات راحة قصيرة 5-10 دقائق. وتسمى هذه الفترات “pomodoros،” بـالإيطالية نسبة إلى”الطماطم”. فرانشيسكو سيريلو ،صاحب هذا الأسلوب، كان يستخدم مؤقتاً له شكل الطماطم لضبط النفس.
  5. شرب الكثير من الماء. في دراسة أجرتها كلية الحقوق بجامعة شرق لندن لعلم النفس، شرب المشاركين 3 أكواب من الماء النقي قبل دخول الاختبار. توجب عليهم (أثناء هذا الاختبار) الضغط على زر على الشاشة. 14 وكان رد الفعل، استجابة هذه المجموعة أسرع من المشاركيـن الذين لم يشربوا أي شيء بنسبة لا تقل عن ٪ . المياه العذبة ضرورية لكتابة مقالة رائعة.
  6. الضحك. وقد أظهرت دراسة أجريت مؤخـرًا في جامعة لوما ليندا في جنوب كاليفورنيا،أن الضحك أوالفكاهة، يحسن وظائف المخ عن طريق خفض هرمونات التوتر. الفيديوهات مضحـكة على اليوتيوب يوتيوب ( 15 دقيقة) يمكن أن تساعد.
  7. خذ قسـطًا من الراحة مع شخص ما.مجردحديث صغير خلال الاستراحة يضمن تعزيز الأداء بنسبة 15٪. أليس هذا سببا مثاليا لدعوة أصدقائك؟
  8. عزل ما يمكن إلهاءُك الرساائل، وسائل التواصل الاجتماعية يمكن أن تنتظر. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة للتخلص من وسائل الإلهاء ، فهناك الكثير من التطبيقات المتخصصة في ذلك(Anti- Social, Freedom LeechBlock عـلى سبيل المثال).
  9. عدمالاستمراربـالتحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك. إن الطبيعة التي لا يمكن التنبؤ بها للرسائل الواردة يمكنها أن تجعل التحقق من البريد الإلكتروني إدماناً. ومع ذلك، سوف تكون حياتك أسهل بكثير إذا عودت نفسك التحقق من البريد الإلكتروني 2-3 مرات في اليوم، ولا تجعل التحقق من البريد يشتتك عن القيام بشيء مهم في الصباح.
  10. مزامنة البيانات الخاصة بك. Dropbox، Google Drive، Tresorit وغيرها الكثير تسمح لك بالوصول إلى المستندات الخاصة بك من أي مكان. لن تضيع مقالاتك بعد اليوم لن تأكل الكلاب واجبك المدرسي بعد الآن.
  11. اقتل رغبتك الروحية في الكمال. المحاولات لجعل كتابتك كاملة تأخذ الكثير من الوقت. وبالفعل، فقد كشفت دراسة حديثة أن ليس هناك حاجة إلى أن يكون الطالب متفوقا في الكلية لينجح في الحياة.
  12. قضاء مدة 5-10 دقائق في قراءة ملهمة. واقتبس استشهاد من شخص مشهور يمكن أن يساعك على الاستمرار . “إذا كنت تنفق الكثير من الوقت في التفكير في شيء، فلن تنجزه أبداً”.
  13. مع العديد من الإغراءات للعالم الحديث، غالبا ما تصبح قوة إرادتك مرهقة . تجنب التمسك باتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ودراسة لنهائيات العام الدراسى في نفس الوقت.
  14. احصل على قسط كاف من النوم. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن النوم الكافي (ما لا يقل عن 7 ساعات) هو في غاية الأهمية لتحقيق النجاح الأكاديمي، والذي يتضمن كتابة المقالات.
  15. قم بالتمارين الرياضية.وفقا لدراسة 2014 في جامعة إلينوي، جنبا إلى جنب مع غيرها من الفوائد الصحية، التمارين الرياضية المنتظمة جيدة للذاكرة العلائقية الخاص بك.
  16. تعلم الكتابة على لوحة اللمس. هذه يمكن أن تساعدك على كتابة 50 إلى 100٪ أسرع.
  17. ادرس مع بعض الضوضاء في الخلفية. والمثير للدهشة، أنّ العلم الآن قد أثبت أن بعض الضوضاء في الخلفية يعزز في الواقع الإبداع والإنتاجية. على ملء الفراغ Coffitivity أو Simplynoise إذا كانت الغرفة هادئة للغاية، يمكن أن تساعد تطبيقات مثل .
  18. لا تحاول أن تكون متفائلا بشكل غير طبيعي. فإنه من الأفضل دائما أن تكون كما أنت. وقد وجدت دراسة حديثة أن الاسترخاء وتأمل في الحصول على أفضل الأعمال إلا للالمتفائلين. المتشائمين، على العكس من ذلك، يمكن أن يتعزز الأداء بنسبة 30٪ عندما يفكرون في أسوأ النتائج المحتملة. لذلك، ما هو أسوأ ما يمكن أن يحدث إذا فشلت في إكمال بحث مقبول؟
  19. التوقف عن القيام كل شيء بنفسك. تفويض المسؤوليات هو مفتاح النجاح. أنت لست وحدك، يمكنك الحصول على مساعدة لكتابة مقال بطريقة أسهل مما كنت تعتقد.

مع هذه العادات الصغيرة، كتابة مقال يمكن أن يكون سهلا. دراسة أكثر وبذكاء ومتعة تزيد من الإنتاجية .

إيرين فينسويك
إيرين فينسويك

إيرين فينسويك هي كاتبة مستقلة لحسابها الخاص للربح عبر الانترنت وحاصلة على ماجستير الآداب في علم اللغة وليسانس الآداب في الأدب، فهي متحمسة جداً للكتابة ومتعصبة بشأن النشر. وقد عملت مستشارة لطلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا لأكثر من خمسة عشر عاماً. هوايتها هي رياضة اليوغا والقفز بالمظلات. يمكنك متابعتها عبر تويتر ، جوجل بلس أو التواصل معها على [email protected]

مشاركات أخرى

التعليقات (0)